منتديات حروف القطيف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أحــــــــــــــــــلى قطيف
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حديث شريف يصف حالنا الآن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حرف القطيف
Admin
حرف القطيف


ذكر
عدد الرسائل : 339
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

حديث شريف يصف حالنا الآن Empty
مُساهمةموضوع: حديث شريف يصف حالنا الآن   حديث شريف يصف حالنا الآن Emptyالخميس 25 سبتمبر 2008 - 8:50

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء وموت الفجأة وجور الحكام

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:- 'من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة '
وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه '
وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة '
وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات '
وقال صلى الله عليه وآله وسلم :- 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام '
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- 'إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة '


إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يارب عندي هم كبير .... ولكن قل يا هم لي رب كبيــــــــــر

قل الكلمات الحلوة هذي
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم

إلهي بنور فاطمة و حقيقة أبيها و مقام بعلها و حب بنيها أقضي يارب حوائج قارئها صلى الله عليكم يا آل بيت رسول.
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
كلامهم نور وأمرهم رشد ووصيتهم التقوى وفعلهم الخير ، وعادتهم الاحسان ، وسجيتهم الكرم ، وشأنهم الحق ، والصدق ، والرفق ، وقولهم حكم وحتم ، ورأيهم علم وحلم ، إن ذكر الخير كانوا أوله وأهله وأصله وفرعه ومعدنه ومأواه ومنتهاه .
أقبل رجل إلى السبط الحسن (ع).. فقال: يا ابن رسول الله. إن نفسي.. تدفعني إلى
المعاصي.. فعظني..
فقال له الإمام الحسن (ع): إذا دعتك نفسك إلى معصية الله فاتقي خمسة أشياء ثم اعص ماشئت
قال الرجل: و ماهي ..
قال الإمام الحسن (ع): إذا أردت أن تعصي الله فاختبئ في مكان لا يراك الله فيه و اعص ماشئت..
فقال
الرجل: سبحان الله..كيف أختفي عنه..وهو لا تخفى عليه خافية..
فقال الإمام الحسن (ع): سبحان الله.. أما تستحي أن تعصي الله وهو يراك.. فسكت
الرجل.. ثم قال: زدني..
فقال الإمام الحسن (ع) : إذا أردت أن تعصي الله.. فلا تعصه فوق أرضه و اعص ماشئت..
فقال الرجل: سبحان الله.. وأين أذهب.. وكل ما في الكون له..
فقال الإمام الحسن (ع): أما تستحي أن تعصي الله.. وتسكن فوق أرضه ؟
قال الرجل: زدني..
فقال الإمام الحسن (ع): إذا أردت أن تعصي الله.. فلا تأكل من رزقه و اعص
ماشئت..
فقال الرجل: سبحان الله.. وكيف أعيش.. وكل النعم من عنده..
فقال الإمام الحسن (ع): أما تستحي أن تعصي الله.. وهو يطعمك ويسقيك.. ويحفظ عليك قوتك ؟
قال الرجل: زدني..
فقال الإمام الحسن (ع): فإذا عصيت الله.. ثم جاءتك الملائكة لتسوقك إلى النار..
فلا تذهب معهم و اعص ماشئت..
فقال الرجل: سبحان الله.. وهل لي قوة عليهم.. إنما يسوقونني سوقاً..
إن كنت محبا للخير والمشاركة في الأجر والثواب مرر هذه الرسالة الى إخوانك ومحبيك
قال صلى الله عليه و آله وسلم: " الدال على الخير كفاعله "
الأنس ثمرة الطاعة والمحبة
فكل مطيع لله مستأنس... وكل عاص لله مستوحش
لا تنساني من دعائك
لا إلــه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
معاني بعض الحركات في الصلاة يشرحها أمير المؤمنين (ع(
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..!! عن جابر بن عبد الله الأنصاري أنه قال:
كنت مع مولانا أمير المؤمنين عليه السلام فرأى رجلاً قائماً يصلي فقال له:
يا هذا أتعرف تأويل هذه الصلاة؟ فقال: يا مولاي, وهل للصلاة تأويل غير العبادة؟ فقال:إي
والذي بعث مُحمداً بالنبوة, وما بعث الله نبيه بأمر من الأمور إلا وله مُتشابه وتأويل وتنزيل وكل ذلك يدل على التعبّد.
وفي رواية أُخرى أنه قال: فمن لم يعرف تأويل صلاته فصلاته كلها خداج ناقصة غير تامة.
إلى أن سأله تأويل جميع حركات الصلاة فهيا معاً لنطلع عليها ونستفيد منها سويا:
********
* رفع اليد في التكبيرة الأولى: فسأل الرجل أمير المؤمنين علي عليه السلام عن تأويل رفع اليدين بالتكبير
فقال له:معناه: الله أكبر الواحد الأحد الذي ليس كمثله شيء, لايُلمس بالأخماس ولايُدرك بالحواس.
* معنى الركوع: وقد سأل رجل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال :
مامعنى مد عُنقك في الركوع؟ قال: تأويله, آمنت بوحدانيتك ولو ضربت عُنقي..
* ورفع الرأس بعده: وسُئل الإمام علي بن أبي طالب عليه سلام الله عن تأويل رفع الرأس من الركوع والقول:
سمع الله لمن حمده أو الحمدلله رب العالمين؟ فقال:تأويله : الذي أخرجني من العدم إلى الوجود..
* معنى السجود: جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال له :
يابن عم خير خلق الله مامعنى السجدة الأولى؟
فقال : تأويله: اللهم إنك منها خلقتني - أي من الأرض -
ورفع رأسك:ومنها أخرجتنا والسجدة الثانية:وإليها تُعيدنا
ورفع رأسك من الثانية:ومنها تُخرجنا تارة أُخرى..
* التشهد الأخير وتأويله: وقد جاء إلى الإمام علي عليه السلام تأويل هذا الجلوس قائلاً:
وتأويل قعودك على جانبك الأيسر ورفع رجلك اليمنى وطرحك على اليُسرى تخطر بقلبك:
اللهم إني أقمت الحق وأمت الباطل
وتأويل تشهدك:تجديد الإيمان ومعاودة الإسلام والإقرار بالبعث بعد الموت.
نسألكم الدعاء
سؤال 996 : ما حكم قول : (( أدركنا يا علي .. ويا أبا الغيث أغثنا .. وغير ذلك )) ؟!!


جواب السيد الخوئي قدس الله نفسه الزكية : قول القائل : أدركنا يا علي ..!! لا مانع منه وهو يقصد التوسل به إلى الله، وهل هناك مانع من قول الغريق أو الحريق ومن إليهما حين يستغيث بمن ينقذه فيقول : يا فلان أنقذني ؟ وهناك آية في القرآن الكريم تؤيد ذلك، وهي قوله تعالى : { ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم، جاؤوك فاستغفروا الله، واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما } صدق الله العلي العظيم.


جواب الميرزا جواد التبريزي قدس الله نفسه الزكية : يضاف إلى جوابه ( السيد الخوئي قدس سره ) : ويزاد على ذلك قوله تعالى : { وابتغوا إليه الوسيلة }.
المصدر صراط النجاة, الجزء الثالث


وكتب الشيخ علي الكوراني
بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي
كان السيد الخوئي قدس الله نفسه جالساً مع جماعة فنهض ليتناول كتاباً وقال : يا علي ..!!
فقال أحدهم لضيف كان هناك : يقصد السيد : الله تعالى فهو العلي الأعلى ..!!
وبعد انتهاء المجلس نهض السيد الخوئي وقال : يا علي بن أبي طالب !!
أراد أن يفهم الضيف أن قولنا يا علي هو توحيد محض وليس فيه أي شيء من الشرك كما يتخيل بعضهم، فعندما نطلب المدد ممن أعطاه الله المدد.. فنحن نطلبه من الله تعالى.
قد يُقال : لماذا نطلب المدد من عبد مخلوق، ونحن نستطيع أن نطلبه مباشرة من الله تعالى ؟!!
والجواب : نحن متبعون لربنا ونبينا، فقد قال الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة }.
وقال تعالى : { يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب }.
وقرن الشهادة له بالشهادة لرسوله، ولا يقبل دعاء أحد إلا إذا كان فيه توسل برسوله وصلاة عليه وآله. فالأولى لكم أن تشكلوا على الله تعالى، لأنه أعطى مقامات لمحمد وآله وجعلهم وسيلة لنا ..!! أما نحن فمتبعون ولسنا مبتدعين، فابتدعوا ما شئتم !!
اللهم صل على محمد وآل محمد
وتقبل توسلنا بهم إليك .




هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟
عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ, يقفُ رجلٌ وسيمُ جداً بجوار رأس الميت. وعند تكفين الجثّة, يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ . وبعد الدفنِ, يَعُودَ الناس إلى بيوتهم , ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير , ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية حول إيمانِه .
لكن يَقُولُ الرجل الوسيم : "هو رفيقُي, هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ ..
إذا كنتم معينينَّن لسؤالهِ, فأعمَلوا بما تؤمرونَ. أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه حتى أدخلهْ إلى الجنةِ ".
ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيقه الميت ويَقُولُ له :
"أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه, بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت خفيض أحياناً أخرى. لا تقلق. فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد اليوم .
وعندما ينتهى السؤال , يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش من الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة .
فلندعو الله أن يُنعم علينا بإحسانه من هذا الخير. آمين آمين آمين ..
يقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) , فيما معناه , يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك .
رجاءً أنقل هذا المحتوى إلى كُل شخص تعرفه.
فالنبي (صلى الله عليه واله ِ وسلم) يقول : " بلغوا عني ولو آية"

أثبتت دراسة علمية
أن قراءة القرآن كل يوم تنشط جهاز المناعة وكذلك ملامسة الجبهة للأرض في وضع السجود يساعد على ضخ كمية أكبر من الدماء إلى المخ وتنشيطه
رجاء انشر هذه المعلومة لجميع أصدقائك ومحبيك لعل الله أن يهدي بها قلوبا زاغت عن طريق الحق وأغواها الشيطان ولك الأجر والثواب : ستين ثانية من وقتك فقطl.


السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://7roof.ahlamontada.net
عيون من زجاج




عدد الرسائل : 114
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

حديث شريف يصف حالنا الآن Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث شريف يصف حالنا الآن   حديث شريف يصف حالنا الآن Emptyالسبت 27 سبتمبر 2008 - 6:14

مشور
حرف القطيف
على الأنارة بموضوعك
والله لايحرمنا من مواضيعك
عيون من زجاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث شريف يصف حالنا الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حروف القطيف :: حروف اسلامي :: حروف سيرة أهل البيت-
انتقل الى: